سياسى اجتماعى منوع


    السلطات الاميركية ستفرج عن الدبلوماسي القطري الموقوف بلا ملاحقات

    شاطر
    avatar
    سندريلا
    مشرف
    مشرف

    عدد الرسائل : 681
    تاريخ التسجيل : 22/10/2008

    السلطات الاميركية ستفرج عن الدبلوماسي القطري الموقوف بلا ملاحقات

    مُساهمة من طرف سندريلا في الخميس أبريل 08, 2010 11:18 am

    اعلن مصدر في الشرطة لوكالة فرانس برس ان الدبلوماسي القطري الذي اوقف الاربعاء في طائرة اميركية للاشتباه في محاولته اشعال شحنة متفجرة سيفرج عنه الخميسمرجحا عدم ملاحقته قضائيا لتمتعه بالحصانة الدبلوماسية.
    وقال المصدر رافضا الكشف عن اسمه "ننتظر تسليمه الى السلطات القطرية"، ولم يوضح ان تم بالفعل الافراج عن الدبلوماسي في دنفر (كولورادو، غرب) حيث خضع لاستجواب مكتب التحقيقات الفدرالي بعد توقيفه على متن رحلة داخلية لشركة يونايتد ايرلاينز.
    وتابع المصدر ان الدبلوماسي "لا يلاحق قضائيا على الارجح لانه يتمتع بالحصانة الدبلوماسية". واضاف "وحدها الحكومة الاجنبية لديها سلطة رفع الحصانة".
    ولم تعلق سفارة قطر في الولايات المتحدة عصرا في اتصال لوكالة فرانس برس. وافادت محطة ان بي سي الاميركية التوصل الى اتفاق بين الولايات المتحدة والحكومة القطرية يقضي بترحيل الدبلوماسي الى قطر.
    وما زال تسلسل الاحداث الذي ادى الى توقيف الدبلوماسي مجهولا صباح الخميس، ولم يعرف ان كان يشعل متفجرة ام سيكارة. فيبدو ان الرجل دخن سيكارة في دورة المياه قبل ان يتنبه اليه احد المضيفين، ما ادى الى مرافقة رجل امن موكل بسلامة الرحلات له طوال الرحلة. وتراوحت افادات المصادر بين اشعال الدبلوماسي سيكارة ومحاولته اشعال متفجرات مخبأة في حذائه.
    في كانون الاول/ديسمبر 2001 حاول البريطاني ريتشارد ريد تفجير طائرة خلال رحلة بين باريس وميامي عبر شحنة ناسفة مخبأة في حذائه. وهو يمضي حاليا عقوبة السجن مدى الحياة في الولايات المتحدة.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 19, 2018 8:34 am