سياسى اجتماعى منوع


    منير يلغي حفلته تضامنًا مع غزة.. ودياب يكتفي بالحزن

    شاطر
    avatar
    سندريلا
    مشرف
    مشرف

    عدد الرسائل : 681
    تاريخ التسجيل : 22/10/2008

    منير يلغي حفلته تضامنًا مع غزة.. ودياب يكتفي بالحزن

    مُساهمة من طرف سندريلا في الثلاثاء يناير 06, 2009 11:30 am



    ألغى الفنان محمد منير حفلته الغنائية التي كانت من المقرر أن يحييها في سلسة رأس السنة في دار الأوبرا المصرية، رغم أنه كان من المتوقع حضور ما يقرب من 50 ألف شخص.

    جاء ذلك في وقت ألِغت فيه دول عربية فعاليات غنائية كان مقررا إقامتها احتفالا بنهاية العام الميلادي احترامًا لدماء الفلسطينيين، ومن أبرز أوبريت عاصي الحلاني ونوال الزغبي، فيما أبدى النجم عمرو دياب حزنه الشديد على غزة، لكن لم ترد أية معلومات حول إلغاء حفلاته في رأس السنة.

    قال منير في تصريحات خاصة لموقع mbc.net إنه "لا يمكنه الوقوف والغناء على المسرح، سواء أغانٍ عاطفية أم حتى وطنية وأهالي غزة يُقتلون في كل دقيقة...".

    وأكد أنه يخشى وقوع شغب أثناء حفلته، خصوصا "أننا جميعا ثائرون على الأوضاع، كما أن عدد جمهوره الكبير قد يدفعهم للقيام بأية تظاهرات".

    من جانبها، أكدت مصادر في دار الأوبرا أنه تم إلغاء الحفل تضامنا مع الفلسطينيين في غزة، رافضة تفسير البعض لقرار الإلغاء بالتخوف من المظاهرات.

    من جانبها، قالت الفنانة لطيفة "إن ما يحدث في غزة مأساة كبيرة ضمن سلسلة يتعرض الوطن العربي لها في كل مكان، فالجرح ينزف في العراق ولبنان وكل بلد عربي".

    وأضافت أنها تعقد جلسات عمل مكثفة لترى كيف يمكن لها كفنانة المساهمة، فقد تقوم بعمل أكثر من أوبريت مع زملائها للتنديد بالوحشية الإسرائيلية، أو عمل حفلات خيرية يذهب ريعها لصالح أهالي غزة.

    أما اللبنانية رزان مغربي فاعتبرت ما يحدث "حاجة تكسف" مطالبة الفنانين بموقف جدي لمواجهة العدوان الإسرائيلي، كما تتمنى أن يقوم كل فنان بحضور الاعتصام يوم الجمعة بنادي نقابة الممثلين في القاهرة.

    عمرو دياب حزين
    وفي السياق نفسه، أكدت مصادر مقربة من النجم عمرو دياب حزنه الشديد حيال هذه الأحداث كأي مواطن عربي بسيط، لكن الأمر "لم يعد يجدي معه الأغاني ولا المشاركة في أوبريت؛ لأنه ما يحدث من وجهة نظره "فاق كل التخيلات"، بحسب المصادر.

    وأيد الفنان سعد الصغير عدم جدوى الأغاني رافضا إلغاء الحفلات الغنائية بل القيام بالتبرع بإيراداتها لصالح الفلسطينيين، وقال إنه سيجمع تبرعات لإرسالها حاليا، كما طالب بأن تكون هناك قنوات شرعية لجمع تبرعات من خلال نقابة الموسيقيين من النجوم الكبار، أمثال عادل إمام ومحمد سعد وغيرهم.

    ويرتبط سعد بإحياء ثلاث حفلات في رأس السنة الأولى مع هيفاء وهبي، والثانية مع تامر حسني في سميراميس، والأخيرة مع بهاء سلطان.

    إلغاء أوبريت الحلاني
    في غضون ذلك، قرر وزير الإعلام المصري أنس الفقي إلغاء الاحتفالات الرسمية بالمناسبة؛ حيث كان مقررًا تسجيل أوبريت غنائي مساء الثلاثاء بمشاركة المطربين المصري رامي صبري واللبنانيين عاصي الحلاني ونوال الزغبي.

    وبينما لم يصدر بيان رسمي، أعلنت المنتديات الرسمية للمطرب العراقي كاظم الساهر على شبكة الإنترنت إلغاء حفله بالبحرين ليلة رأس السنة تضامنا مع الضحايا الفلسطينيين، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

    كما أعلنت الشركة الكويتية المالكة لمنتجع بورت غالب على شاطئ البحر الأحمر بمصر إلغاء حفلات رأس العام تضامنا مع الشهداء.

    وفي وقت سابق، أعلن التلفزيون الأردني الرسمي إلغاء أي مظاهر احتفالية برأس السنة في المملكة بسبب الأوضاع الأمنية في غزة.

    كما أعلن عدد من متعهدي الحفلات عن إلغائها بسبب الأوضاع القائمة؛ حيث كان من المنتظر أن تشهد الأردن حفلات للبنانيين ملحم بركات ورولا سعد ومي حريري والتونسي أحمد شريف.

    وسبق أن ألغى المطرب التونسي صابر الرباعي حفلا كان من المقرر إحياؤه بالعاصمة التونسية؛ تعبيرا عن احتجاجه على الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، وقال وكيل أعماله إنه قرر إلغاء الحفل لأنه "يعيش ألما كبيرا بسبب الهمجية الإسرائيلية


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 15, 2018 5:44 am